يرحب بكم منتدى قهوان الرياضي



رياضي ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كابيللو في مؤتمر دبي الرياضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قهواني
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 05/07/2011
العمر : 35
الموقع : عمان

مُساهمةموضوع: كابيللو في مؤتمر دبي الرياضي    الخميس ديسمبر 29, 2011 6:15 pm

أقيمت الجلسة الرابعة من فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر دبي الرياضي الدولي السادس والذي يعقد حالياً في دبي تحت عنوان " شركات كرة القدم بين الواقع والطموح " بمشاركة نخبة من النجوم وصناع القرار الرياضي في العالم، من بينهم موقع كووورة الالكتروني ممثلا برئيس تحريره . ويُقام المؤتمر تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الجلسة جاءت تحت عنوان "استثمارات الأندية في اللاعبين" وادارها الإعلامي محمد حمادة وتحدث فيها الايطالي فابيو كابيللو مدرب المنتخب الانجليزي لكرة القدم، وعبدالله صقر مدير أكاديمية نادي الشباب العربي لكرة القدم ومدرب المنتخب الوطني سابقا وجينيس مالينديز مدير عام مركز إعداد المدربين في الاتحاد الاسباني لكرة القدم.


وتحدث كابيللو حول موضوع اللاعب الأجنبي ونصح الأندية بضرورة أن تختار هؤلاء اللاعبين وفق أسس أهمها أن يحقق الفارق الفني المطلوب للفريق ويكون نموذجا لزملائه اللاعبين يستفيدون منه داخل وخارج الملعب.


وأكد كابيللو أن ظاهرة انتشار اللاعبين الأجانب تعد أمرا عاديا في ظل عصر العولمة، حيث تصل نسبة اللاعبين الاجانب في إيطاليا إلى نحو 40% فيما لا تتعدي نسبة اللاعبين المحترفين في إنجلترا أكثر من 33%.


وأشار إلى أن العديد من الأندية مثل أودينيزي في ايطاليا وفرق مختلفة في ايطاليا تقوم باكتشاف وإعداد اللاعبين الناشئين خصوصا الاجانب منهم، حيث تحقق أرباحا كبيرة عند بيعهم مجددا لأندية محلية او خارجية أخرى مع تطور أدائهم ووصولهم للفريق الأول، وأضاف كابيللو أن عدة منتخبات اوروبية حاليا تضم لاعبين يحملون جوازي سفر والظاهرة في انتشار مستمر.


من جانبه أرجع مالينديز سبب التفوق الاسباني في السنوات الماضية إلى الاستمثار الكبير في اللاعبين الشباب والمدربين مما انعكس بشكل إيجابي على منظومة كرة القدم بأكملها، وأشار إلى أن نادي برشلونة يعد رائدا في هذا المجال، واوضح أن عملية الإعداد تعد استثمارا بحد ذاتها لما تتكلفه الأندية من خلال توفير الإقامة ومعدات التدريب وغيرها.


من جانبه أشاد عبدالله صقر بجهود الأندية الإماراتية في مجال تطوير اللاعبين الواعدين وتوفير أفضل الملاعب والمعدات، إلى جانب إرسال الاندية إلى معسكرات في أقوى الدول الأوروبية في مجال كرة القدم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qahwan.football4arab.net
 
كابيللو في مؤتمر دبي الرياضي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الرياضي :: عالـم الرياضة-
انتقل الى: