يرحب بكم منتدى قهوان الرياضي



رياضي ثقافي اجتماعي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تويوتا تكشف النقاب عن إصدار خاص من سيارة" لاند كروزر أكستريم"2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قهواني
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 05/07/2011
العمر : 36
الموقع : عمان

مُساهمةموضوع: تويوتا تكشف النقاب عن إصدار خاص من سيارة" لاند كروزر أكستريم"2011   الإثنين يوليو 18, 2011 8:39 am

قدم الصانع الياباني العملاق «تويوتا» ضمن احتفالاته بالذكرى الـ60 على إطلاق سيارات «لاندكروزر» الأسطورية سلسلة طرز تتضمن إصداراً خاصاً من سيارات «لاند كروزر إكستريم» ذات الأداء المتفوق.

وتتوافر تعديلات لاندكروزر أكستريم في طرازي الإصدار الخاص بمناسبة الذكرى الـ60 (جي إكس إر-آي) و(في إكس إر-آي)، ضمن سلسة لاندكروزر الحالية التي تأتي مع محرك قوي سعة 5.7 لترات يمتاز بعزم دوران عالٍ، وتسارع سلس.

وتتميز «أكستريم» بعجلات جديدة مقاس 35 بوصة، ونظام تعليق بحلول رفع متطورة لتوفير تجربة قيادة فريدة على الطرق الوعرة. وتم تصميم التعديلات بالتعاون مع شركة «أركتيك ترك» التي يقع مقرها في أيسلندا، التي أعدت أخيراً مركبة «تويوتا هيلوكس» لرحلة العلماء إلى بركان أيسلندا «إيجافالاجوكل».

وتتخصص «أركتيك ترك» بتعديل المركبات رباعية الدفع، والتي تشهد طلباً من شركات الخدمات والقوات العسكرية، للاستخدام في المناطق النائية مثل الجبال والأنهار الجليدية والصحاري.

وعادة ما تستخدم «لاند كروزر إكستريم» من قبل قوات الإنقاذ وشركات الإنشاءات، نظراً لإمكانياتها المتطورة في القيادة على التضاريس الأكثر صعوبة والظروف المناخية الأشد قسوة.

إذ فاق أداء «لاند كروزر إكستريم» وبشكل ملموس، الإمكانيات المعتادة للقيادة على الطرق الوعرة والصحراوية للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، إذ تؤمن التعديلات التي قدمتها شركة «أركتيك ترك» الراحة المثالية للقيادة، التي درجت سيارات لاند كروزر على توفيرها، إذ توفر العجلات الموسعة، مقاس 35 بوصة، ارتفاعاً أكثر علواً عن الصخور والمرتفعات الوعرة، وتتيح العلامات الكبيرة على الإطارات قيادة رائعة تقلل من الاضطرابات للحد الأدنى على الأسطح الناعمة مثل الرمال والطين.

وتعرف الميزة الرئيسة في هذه المركبة باسم التعويم، والتي تعني إمكانية التحول لناقل الحركة بنمط الزحف في حالة توقفها على منحدر حاد من الكثبان الرملية، بما يتيح للعجلات الدوران دون أن تغرز وأن تتحرك ببطئ نحو السطح من خلال خاصية التعويم على الرمل.

كما تم رفع التعليق الأمامي والخلفي بمقدار 40 ملم، لضمان جلوس مريح لجميع الركاب أثناء خوض غمار الطرق الوعرة، وسيستفيد الركاب من ميزة ارتفاع المقاعد، وكذلك التمتع بمشاهدة مناظر استثنائية أثناء القيادة، سواء كان ذلك بالمدن أو على الطرق الوعرة بالصحراء والوديان. وبناءً على تلك التعديلات على الارتفاع وأنظمة الدفع فقد تم إجراء تعديلات على شكل المركبة لاستيعاب تلك التغييرات والتي تمثلت في توسيع العجلات وزيادة التعليق، ومنحت الحواجز المعدنية الإضافية الكبيرة وواقيات الطين ودعاسات الركوب الممتدة، لسيارة لاند كروزر إطلالة تنضح بالقوة تبدو جلية من خلال كلمة «إكستريم».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qahwan.football4arab.net
فتى قهوان3
عضو v.i.p
عضو v.i.p
avatar

عدد المساهمات : 267
تاريخ التسجيل : 11/08/2011
الموقع : التحديات

مُساهمةموضوع: رد: تويوتا تكشف النقاب عن إصدار خاص من سيارة" لاند كروزر أكستريم"2011   الأحد سبتمبر 11, 2011 10:17 pm

متعه مع تويوتا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تويوتا تكشف النقاب عن إصدار خاص من سيارة" لاند كروزر أكستريم"2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواصفات عروسة متعب
» صور موديلات جلابيات مغربية 2011 موضة 2012 روعه تهبل جذابه
» مكتبة صور ايموشن لاستخدامها ف المواضيع والردود
» السعودية مع اليابان .. والإمارات ضد حامل اللقب في أمم أسيا 2011
» بريمن يفتح المزاد على أوزيل بـ27 مليون يورو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قســم السيارات :: أخبــــار السيارات-
انتقل الى: